فضاء حر

سؤال برسم وزراء الاشتراكي !

يمنات
في خطوة تكشف الى اي مدى هي اليمن اليوم في وضع بائس ومأساوي، في ظل كل اركان السلطة الانتقالية قام الرئيس هادي اليوم وبضغط من الاصلاح وقوى الفساد في المحويت وفي صنعاء بإقالة الاستاذ محمد مطهر حسين الذيفاني من منصبه كمدير لمالية محافظة المحويت وبدون الرجوع حتى لوزارة المالية نفسها!
بالمناسبة الاستاذ محمد مطهر هو انزه واكفأ مدير مالية عرفته المحافظة وبشهادة كل من عمل بديوان وزارة المالية او في مكتب المالية بالمحويت فضلا عن شهادة الناس المتعاملين معه كموظف كفوء ونزيه..
و لا خلاف حول هذا الامر مطلقا بل ان الجميع يعلمون ان الرجل اوقف كثير من صفقات الفساد ورفض صرف مبالغ ماليه خيالية بدون حق وتسبب له ذلك بالعنت والاعتداءات المتكررة اخرها الاقالة الرئاسية الهادوية.
و كان قد اعتدي على الذيفاني في طريق صنعاء المحويت في بداية الشهر الماضي بالضرب حتى اغمي عليه من قبل اكثر من عشرة مسلحين كانوا على ثلاث سيارات كمنوا له في الطريق العام واوقفوا سيارته وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح على خلفية ايقافه كمدير مالية لصرف مبالغ مالية كبيرة من خزينة الدولة، كان مقرر صرفها دون اجراءات قانونية صحيحة لأحد النافذين من قوى الفساد والماسكين اليوم بقرار السلطة اليمنية في عهد الرئيس هادي، غير انه وبدلا من القبض على المعتدين وهم معروفين بالاسم والصفة تم اقالة المعتدى عليه وبطريقة غاية بالحقارة وتكشف بؤس هادي والحكومة وقيادة المشترك معا.
يشار الى ان الذيفاني هو احد المحسوبين القلائل في جهاز الدولة على الحزب الاشتراكي اليمني وقد تكون هذه الصفة بالإضافة الى نزاهة الرجل هي احد اهم دوافع الاعتداء عليه ومن ثم اقالته.
و كان المكتب السياسي قد ناقش قضية الاعتداء الاثم على الذيفاني في وقت سابق واتخذ حينها عدة اجراءات من بينها تكليف كتلة الحزب الوزارية لطرح القضية على مجلس الوزراء ووزارة الادارة المحلية لاتخاذ اللازم و متابعة قضية الاعتداء ومحاسبة المعتدين خصوصا وان المسلحين يتبعون لشيخ نافذ يشغل منصب مدير مديرية في احدى مديريات محافظة المحويت، غير ان المكتب السياسي وكتلته الوزارية قد عجزا عن عمل شيء لمعاقبة المعتدين ليس هذا وحسب بل وتم اقالة الرفيق الاشتراكي من منصبه بقرار رئاسي ودون اعتبار لأي معيار سوى معيار المفسدين والقوى النافذة وبطريقة استفزازية لكل الذين أضربوا عن العمل في المحويت ووزارة المالية بصنعاء احتجاجا على الاعتداء على موظف نزيه وكفوء وقريب من الناس..
اريد ان اسال الدكتور محمد المخلافي وبقية وزراء الاشتراكي والناصري في حكومة باسندوة هل عملتم شيئا في مجلس الوزراء ام انكم قد نسيتم الطيبين من رفاقكم بسبب مشاغلكم الكثيرة مع شركائكم الطيبين الاخرين!
– صورة الى منظمات الحزب الاشتراكي اليمني في المحويت والمحافظات
– صورة الى المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني
– صورة الى جبهة انقاذ الثورة برئاسة المناضل الكبير احمد سيف حاشد
– صورة الى مجلس النواب وعدد من اعضائه المحترمين
صورة الى الصحافة المحترمة
– صورة الى لجنة مكافحة الفساد والشفافية الدولية
– صورة الى داعش وبوكو حرام وجبهة نصرة دماج
– صورة الى سلطان الجن وشيخ مشايخ بني فلتان
– صورة لي شخصيا للذكرى وحين اقرر البكاء على هذا الوطن المقهور

زر الذهاب إلى الأعلى